موقع برشلونة العربية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انت لست مسجل عندنا فى المنتدى
ارجو التسجيل فى المنتدى او الدخول الى حسابك بالمنتدى
ثم استكمل تجولك فى المنتدى

موقع برشلونة العربية

اخر الاخبار مع احدث الصور ومقاطع الفديو الجديدة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلمقاطع فديوالتلفزيون TVدخولاتصل بنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
المبارة التالية
VS برشلونة : رايو فيكانو تاريخ المباراة : الثلاثاء 17/10 الساعة :21:30 KSA المناسبة :دورى الاسباني
المبارة السابقة
VS برشلونة 2:1 اشبيلية المناسبة :الدورى الاسبانى
المتواجدين الان
___________________ أختر لغة المنتدى من هنا



شاطر | 
 

 برشلونة يفوز على أوساسونا في ليلة سقوط «الملكي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


عدد المساهمات : 785
تاريخ التسجيل : 13/08/2012

مُساهمةموضوع: برشلونة يفوز على أوساسونا في ليلة سقوط «الملكي»    الثلاثاء أغسطس 28, 2012 4:24 pm

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة،

وصيف بطل الموسم الماضي، بتسجيله هدفي فريقه في مرمى مضيفه أوساسونا وخرج فائزاً 2-1،

فيما سقط غريمه ريال مدريد حامل اللقب على أرض خيتافي 1-2 أمس
الأول في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.على ملعب “أل سادار”

، فاجأ أوساسونا الفريق الكاتالوني بهدف السبق عندما رفع البلجيكي

من أصل إيفواري رولان لاماه كرة عرضية في الجهة اليمنى تابعها خوسيبا لورنتي مباشرة بيمناه في شباك فيكتور فالديس (17)

. وضغط برشلونة على منطقة مضيفه، لكن عاب محاولاته البطء في بناء الهجمات والنهاية الصحيحة
، وكاد الثنائي لاماه-لورنتي يسجل الهدف الثاني لولا تدخل جيرارد بيكيه بفدائية وإبعاد الكرة المتجهة إلى الشباك (33).

وسدد الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة بعيدة استقرت في أحضان الحارس أندريس فرنانديز (34)،
وتوالت فرص برشلونة وسدد ميسي مجدداً وتدخل الحارس وأبعد كرته الخطيرة إلى ركنية (38)،
وتصدى فرنانديز لتسديدتين محكمتين ومتتاليتين إحداهما من ميسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة مرتين في أول ربع ساعة للفريق الزائر عبر التشيلي الكسيس سانشيز وميسي،

بيد أن فرنانديز كان حاضراً في المرتين. وظهر عدم التفاهم جليا بين مدافعي برشلونة كارليس بويول وبيكيه،
وكاد الفارو سيخودو يستغل أحداها بقذيفة سيطر عليها فيكتور فالديس على دفعتين (62)

، أتبعها لاماه بقذيفة خطرة جداً لم يصلحا الحارس فالديس لكنها انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (65).

خطأ بوسكيس

وارتكب سيرجي بوسكيتس خطأ دفاعياً مميتاً، فخطف خوان فرانشيسكو مارتينيز “نينو” بديل
صاحب الهدف لورنتي وسددها زاحفة في الجهة اليسرى البعيدة عن فالديز فارتطمت بأسفل القائم وتحولت إلى خارج الملعب وفاتت فرصة زيادة الغلة على الفريق المضيف (70).

وفوت سانشيز فرصة إدراك التعادل بعد تمريرة ممتازة من ميسي وضعته في مواجهة الحارس فرنانديز (72)
، وأثمر الضغط الكاتالوني هدفا أول بعد تمريرة قصيرة داخل المنطقة بين الثلاثي ميسي وسانشيز وبدرو،

بديل فرانسيسك فابريجاس، وصلت الكرة أخيراً إلى الأرجنتيني غير المراقب فلكرها بقدمه اليسرى بصعوبة من مسافة قريبة تدحرجت ببطء إلى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس (76).

بطاقة حمراء

وتلقى فرانشيسكو بونيال البطاقة الحمراء لاحتجاجه على صحة الهدف متذرعاً بالتسلل الذي تكرر في أكثر من تمريرة خصوصا من جانب ميسي قبل تسجيله، واستغل برشلونة النقص العددي سريعاً وأضاف الهدف الثاني بنفس الطريقة حيث عبرت الكرة من تشافي هرنانديز إلى خوردي البا ومنه إلى ميسي الذي تابعها بيسراها من بين المدافعين في الشباك (80) رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين. وأخطأ بيكيه مرة جديدة قرب مرماه وكاد يدفع الثمن، لكن تدخل زميل له أزال الخطر في الوقت المناسب (89). وتصدر برشلونة الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام رايو فايكانو.

وفي المباراة على ملعبه كوليسيوم الفونسو في إحدى ضواحي العاصمة مدريد حقق الفريق الصغير خيتافي الذي صعد عام 2004 إلى الدرجة الأولى لأول مرة وحافظ على مكانه بين النخبة، فوزه الخامس على ريال مدريد مقابل تعادلين و10 هزائم في تاريخ لقاءاتهما منذ ذلك التاريخ. وكان خيتافي نداً قوياً في ربع الساعة الأول لضيفه الفريق الملكي دون أن يهدد مرمى حارسه إيكر كاسياس الذي خاض أمس الأول المباراة رقم 459 مع ريال مدريد.

وكاد الفريق الضيف يفتتح التسجيل بعد كرة عالية في العمق وتبادلها بين عدة لاعبين آخرها من البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الألماني مسعود أوزيل المندفع فأطلقها بقوة من مسافة قريبة أصابت العارضة وضاعت الفرصة الحقيقية الأولى (16). وحصل ريال مدريد على ركلة حرة بعيدة نفذها رونالدو قوية فارتطمت الكرة بالأرض وتمكن الحارس ميجل مويا من إبعادها خطرها بارتمائه على الأرض (22).

نجاح هيجواين

ونجح الأرجنتيني جونزالو هيجواين في افتتاح التسجيل بعد تمريرة من مواطنه انخل دي ماريا بين مدافعين فهرب منهما ثم من الحارس الذي خرج لملاقاته ووضعها سهلة في الشباك (27)، هو الهدف الثاني له بعد الأول في مرمى فالنسيا في المرحلة الأولى (1-1). ورغم السيطرة والضغط من جانب ريال مدريد، كان صاحب الأرض قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل من ركنية ومتابعة رأسية من قبل الأرجنتيني دافيد أنخل إبراهام انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (33)، وأضاع هيجواين مرتين في ربع الساعة الأخير.

تألق برادة

وبدأ خيتافي الشوط الثاني بشكل انشط من ضيفه وحصل على 3 ركلات حرة آخرها بعيدة في الجهة اليمنى نفذها المغربي عبد العزيز برادة إلى داخل المنطقة وتابعها المدافع فاليرا برأسه على يسار كاسياس (53). وكاد برادة بكرة مرفوعة من الجهة اليمنى والدولي الفنزويلي نيكولاس لاديسلاو فيدور “ميكو” يمنحا خيتافي التقدم لكن الأخير لم يتمكن من المتابعة بالشكل الصحيح (55). وأدخل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدلاً من مواطنه لاعب الوسط لاسانا ديارا لتنشيط الجبهة الهجومية، وسدد رونالدو كرة سهلة بين يدي مويا (69).

وأجرى مورينيو تغييرا آخر فأخرج المدافع البرازيلي مارسيلو وأدخل المهاجم خوسيه ماريا كايخون، لكن النتيجة أتت في غير صالحه إذ استغل تقدم واندفاع الضيوف فأرسلت الكرة من منطقته الدفاعية إلى البديل أدريان كالونجا الذي هرب من راوول ألبيول وأعاد الكرة إلى برادة الذي سار خطوتين وأطلقها من بين 3 مدافعين بيسراه قذيفة انفجرت في مرمى كاسياس (75).

وكاد دييجو كاسترو خيمينيز يعزز تقدم خيتافي الذي اعتمد بعد التعادل على الهجمات المرتدة، بهدف ثالث من تسديدة قوية، لكن كاسياس أبطل مفعولها (76)، وضاعت على ريال مدريد فرصة التعويض بعد أن قاد كايخون هجمة من الجهة اليمنى واقترب من المرمى وسدد في أقدام مويا (83)، وطرد البرتغالي فابيو كوينتراو مدافع ريال مدريد في الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة قوية على ملعب ميستايا، تعادل فالنسيا ثالث الموسم الماضي مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 3-3، سجل لفالنسيا الذي تعادل للمرة الثانية على التوالي هدافه روبرتو سولدادو (11 و28) والجزائري سفيان الفغولي (41)، ولديبورتيفو الكولومبي أبل أجويلار (38 و59) والبرتغالي بيتزي (76 من ضربة جزاء). وأكمل فالنسيا آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي ريكاردو كوستا لتسببه بركلة الجزاء.

وتعادل غرناطة 1-1 مع أشبيلية الذي لعب بعشرة أفراد من الدقيقة 34 لطرد حارسه دييجو لوبيز فأخذ أندريس بالوب مكانه مع خروج خوسيه انطونيو رييس، ونجح في صد ركلة الجزاء التي نفذها البرازيل جيليرمي سيكويرا، لكن ميكل ريكو عوض بافتتاح التسجيل لأصحاب الأرض بعد ركلة حرة ومتابعة من داخل المنطقة (36). وأدرك أشبيلية التعادل بواسطة الدولي الفارو نيجريدو من ضربة رأس أودع منها الكرة أعلى الزاوية اليمنى (44). وجاء ترتيب فرق الصدارة: برشلونة 6 نقاط من مباراتين، رايو فايكانو 6 من 2، ديبورتيفو 4 من 2، مايوركا 4 من 2، أشبيلية 4 من 2
صورة: رشلونة يفوز على أوساسونا في ليلة سقوط «الملكي» . . . أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي، بتسجيله هدفي فريقه في مرمى مضيفه أوساسونا وخرج فائزاً 2-1، فيما سقط غريمه ريال مدريد حامل اللقب على أرض خيتافي 1-2 أمس الأول في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم. على

ملعب “أل سادار”، فاجأ أوساسونا الفريق الكاتالوني بهدف السبق عندما
رفع البلجيكي من أصل إيفواري رولان لاماه كرة عرضية في الجهة اليمنى
تابعها خوسيبا لورنتي مباشرة بيمناه في شباك فيكتور فالديس (17). وضغط برشلونة على منطقة مضيفه، لكن عاب محاولاته البطء في بناء الهجمات والنهاية الصحيحة، وكاد الثنائي لاماه-لورنتي يسجل الهدف الثاني لولا تدخل جيرارد بيكيه بفدائية وإبعاد الكرة المتجهة إلى الشباك (33)

. وسدد الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة بعيدة استقرت في أحضان الحارس أندريس فرنانديز (34)
، وتوالت فرص برشلونة وسدد ميسي مجدداً وتدخل الحارس وأبعد كرته الخطيرة إلى ركنية (38)، وتصدى فرنانديز لتسديدتين محكمتين ومتتاليتين إحداهما من ميسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة مرتين في أول ربع ساعة للفريق الزائر عبر التشيلي الكسيس سانشيز وميسي، بيد أن فرنانديز كان حاضراً في المرتين. وظهر عدم التفاهم جليا بين مدافعي برشلونة كارليس بويول وبيكيه، وكاد الفارو سيخودو يستغل أحداها بقذيفة سيطر عليها فيكتور فالديس على دفعتين (62)، أتبعها لاماه بقذيفة خطرة جداً لم يصلحا الحارس فالديس لكنها انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر


(65). خطأ بوسكيس وارتكب سيرجي بوسكيتس خطأ دفاعياً مميتاً، فخطف خوان فرانشيسكو مارتينيز “نينو” بديل صاحب الهدف لورنتي وسددها زاحفة في الجهة اليسرى البعيدة عن فالديز فارتطمت بأسفل القائم وتحولت إلى خارج الملعب وفاتت فرصة زيادة الغلة على الفريق المضيف (70).

وفوت سانشيز فرصة إدراك التعادل بعد تمريرة ممتازة من ميسي وضعته في مواجهة الحارس فرنانديز (72)، وأثمر الضغط الكاتالوني هدفا أول بعد تمريرة قصيرة داخل المنطقة بين الثلاثي ميسي وسانشيز وبدرو، بديل فرانسيسك فابريجاس، وصلت الكرة أخيراً إلى الأرجنتيني غير المراقب فلكرها بقدمه اليسرى بصعوبة من مسافة قريبة تدحرجت ببطء إلى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس (76). بطاقة حمراء وتلقى فرانشيسكو بونيال البطاقة الحمراء لاحتجاجه على صحة الهدف متذرعاً بالتسلل الذي تكرر في أكثر من تمريرة خصوصا من جانب ميسي قبل تسجيله، واستغل برشلونة النقص العددي سريعاً وأضاف الهدف الثاني
بنفس الطريقة حيث عبرت الكرة من تشافي هرنانديز إلى خوردي البا ومنه إلى ميسي
الذي تابعها بيسراها من بين المدافعين في الشباك (80)

رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين. وأخطأ بيكيه مرة جديدة قرب مرماه وكاد يدفع الثمن، لكن تدخل زميل له أزال الخطر في الوقت المناسب (89). وتصدر برشلونة الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام رايو فايكانو. وفي المباراة على ملعبه كوليسيوم الفونسو في إحدى ضواحي العاصمة مدريد حقق الفريق الصغير خيتافي الذي صعد عام 2004 إلى الدرجة الأولى لأول مرة وحافظ على مكانه بين النخبة، فوزه الخامس على ريال مدريد مقابل تعادلين و10 هزائم في تاريخ لقاءاتهما منذ ذلك التاريخ. وكان خيتافي نداً قوياً في ربع الساعة الأول لضيفه الفريق الملكي دون أن يهدد مرمى حارسه إيكر كاسياس الذي خاض أمس الأول المباراة رقم

459 مع ريال مدريد. وكاد الفريق الضيف يفتتح التسجيل بعد كرة عالية في العمق وتبادلها بين عدة لاعبين آخرها من البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الألماني مسعود أوزيل المندفع فأطلقها بقوة من مسافة قريبة أصابت العارضة وضاعت الفرصة الحقيقية الأولى (16). وحصل ريال مدريد على ركلة حرة بعيدة نفذها رونالدو قوية فارتطمت الكرة بالأرض وتمكن الحارس ميجل مويا من إبعادها خطرها بارتمائه على الأرض (22). نجاح هيجواين ونجح الأرجنتيني جونزالو هيجواين في افتتاح التسجيل بعد تمريرة من مواطنه انخل دي ماريا بين مدافعين فهرب منهما ثم من الحارس الذي خرج لملاقاته ووضعها سهلة في الشباك (27)، هو الهدف الثاني له بعد الأول في مرمى فالنسيا في المرحلة الأولى (1-1)
. ورغم السيطرة والضغط من جانب ريال مدريد، كان صاحب الأرض قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل من ركنية ومتابعة رأسية من قبل الأرجنتيني دافيد أنخل إبراهام انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (33)

، وأضاع هيجواين مرتين في ربع الساعة الأخير. تألق برادة وبدأ خيتافي الشوط الثاني بشكل انشط من ضيفه وحصل على 3 ركلات حرة آخرها بعيدة في الجهة اليمنى نفذها المغربي عبد العزيز برادة إلى داخل المنطقة وتابعها المدافع فاليرا برأسه على يسار كاسياس (53). وكاد برادة بكرة مرفوعة من الجهة اليمنى والدولي الفنزويلي نيكولاس لاديسلاو فيدور “ميكو” يمنحا خيتافي التقدم لكن الأخير لم يتمكن من المتابعة بالشكل الصحيح (55). وأدخل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدلاً من مواطنه لاعب الوسط لاسانا ديارا لتنشيط الجبهة الهجومية، وسدد رونالدو كرة سهلة بين يدي مويا (69)

. وأجرى مورينيو تغييرا آخر فأخرج المدافع البرازيلي مارسيلو وأدخل المهاجم خوسيه ماريا كايخون، لكن النتيجة أتت في غير صالحه إذ استغل تقدم واندفاع الضيوف فأرسلت الكرة من منطقته الدفاعية إلى البديل أدريان كالونجا الذي هرب من راوول ألبيول وأعاد الكرة إلى برادة الذي سار خطوتين وأطلقها من بين 3 مدافعين بيسراه قذيفة انفجرت في مرمى كاسياس (75). وكاد دييجو كاسترو خيمينيز يعزز تقدم خيتافي الذي اعتمد بعد التعادل على الهجمات المرتدة، بهدف ثالث من تسديدة قوية، لكن كاسياس أبطل مفعولها (76)، وضاعت على ريال مدريد فرصة التعويض بعد أن قاد كايخون هجمة من الجهة اليمنى واقترب من المرمى وسدد في أقدام مويا (83)،

وطرد البرتغالي فابيو كوينتراو مدافع ريال مدريد في الوقت بدل الضائع. وفي مباراة قوية على ملعب ميستايا، تعادل فالنسيا ثالث الموسم الماضي مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 3-3، سجل لفالنسيا الذي تعادل للمرة الثانية على التوالي هدافه روبرتو سولدادو (11 و28)

والجزائري سفيان الفغولي (41)، ولديبورتيفو الكولومبي أبل أجويلار (38 و59) والبرتغالي بيتزي (76 من ضربة جزاء). وأكمل فالنسيا آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي ريكاردو كوستا لتسببه بركلة الجزاء. وتعادل غرناطة 1-1 مع أشبيلية الذي لعب بعشرة أفراد من الدقيقة 34 لطرد حارسه دييجو لوبيز فأخذ أندريس بالوب مكانه مع خروج خوسيه انطونيو رييس، ونجح في صد ركلة الجزاء التي نفذها البرازيل جيليرمي سيكويرا، لكن ميكل ريكو عوض بافتتاح التسجيل لأصحاب الأرض بعد ركلة حرة ومتابعة من داخل المنطقة (36)

. وأدرك أشبيلية التعادل بواسطة الدولي الفارو نيجريدو من ضربة رأس أودع منها الكرة أعلى الزاوية اليمنى (44). وجاء ترتيب فرق الصدارة: برشلونة 6 نقاط من مباراتين، رايو فايكانو 6 من 2، ديبورتيفو 4 من 2، مايوركا 4 من 2، أشبيلية 4 من 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://messi.footstars.net
 
برشلونة يفوز على أوساسونا في ليلة سقوط «الملكي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع برشلونة العربية :: الاخبار :: الاخبار عن المباريات-
انتقل الى: